أقوى محامي قضايا جنائية بالمملكة العربية السعودية

محامي قضايا جنائية

محامي قضايا جنائية تتمثل خطورة القضايا الجنائية بكونها متشعبة وتتطلب الإلمام بجميع القوانين الخاصة بالجنايات والجرائم، حيث يختص المحامي الجنائي بالترافع عن كلاً من القضايا الجنائية والجزائية، ومن أفضل مكاتب المحاماة على مستوى المملكة وعلى وجه التحديد بجدة مكتب بدر بن عبد الرحمن البيتي أقوى محامي قضايا جنائية، والذي بدوره يقوم بالدفاع عن الأفراد وكذلك تمثيل الشخص المدعى عليه أمام المحاكم الجنائية، وذلك في ضوء العمل على كشف الغموض الواقع على القضية من خلال التقصي عن وجود الأدلة وإظهار الحقائق بما يستهدف إنهاء القضية عبر تخفيف الحكم عن المتهم إما تبرأته، وسوف نتعرف على المزيد لاحقاً.

شاهد أيضاً: أشهر قرارات المحاكم مع محامي أحوال شخصية

محامي قضايا جنائية

ترتكز مهام محامي قضايا جنائية، على مجموعة من الركائز والتي أبرزها التحري والبحث عن الحقيقة والأدلة التي لا يشوبها الشك بالإضافة للأمور الاخرى التي يقوم بها مجامي القضايا الجنائية منها ما يلي:

  • علاوة على متابعة تعديلات القانون الجنائي، وذلك حتى يتمكن المحامي من الاستناد على المبادئ الجنائية بما يستهدف مصلحة الموكل.
  • بالإضافة إلى توفير أياً من الاستشارات القانونية للموكلين، مع توجيهم للمسلك القانوني الأصح طبقاً لطبيعة سير القضية.
  • بجانب تقديم مذكرة الدعوى عقب تحضيرها، وذلك أمام المحاكم الجزائية بجانب متابعة إجراءات القضية.
  • بعدما يتم إصدار الحكم النهائي، يمكن لـ محامي قضايا جنائية تقديم لائحة الاعتراض حينما يكون الموكل يرغب بذلك نتيجة لشعوره بالظلم تجاه الحكم الصادر ضده.
  • حيث يرتكز مكتب بدر بن عبد الرحمن البيتي، على رفع الدعاوى الجنائية ومن بينها رفع دعاوي الإختلاس أو مكافحة الفساد أو الدعاوي المتعلقة بكف الأذى والإيذاء النفسي وغيرها.
  • ونود القول إن مهام المحامي الجنائي تعني بالمقام الأول إرجاع الحقوق، والتي تتم من خلال خيارين ليس لهما ثالث، أولهما الشق الجزائي وتمثله العقوبة، وثانيهما الجزء المدني ويعبر عنه طلب التعويض.
محامي قضايا جنائية
محامي قضايا جنائية

شاهد أيضاً: نخبة من رجال القانون المحترفين في أفضل مكتب محاماه جده

مراحل الدعوى الجزائية

نسط الضوء حول  المراحل الخاصة بالقضايا الجنائية ويمكن إيجازها على النحو التالي:

مرحلة الضبط الجنائي:-

  • تعبر عن مرحلة التحري والاستدلال عن كافة غموض القضية، حيث تمثل نقطة الانطلاق للتأكد من حدوث الجرم المبلغ عنه، والدليل حول إنساب القضية للفاعل.

شاهد أيضاً: مكتب محاماه وأهم التخصصات القانونية

مرحلة النيابة العامة:-

  • بالطبع يقع جوهر القضايا الجنائية على عاتق النيابة العامة بالمملكة، والتي تسعى جاهدة لتأمين الحماية وحقوق الأفراد وذلك في إطار الحفاظ على النظام السعودي العام.
  • فمن طبيعة عمل النيابة العامة اسناد مهام للمحقق، والذي بدوره يقوم بالتحقيق بالقضية، وتنفيذ إجراءات التحقيق الجنائي، مع استدعاء المشتبه بهم وذلك للمثول أمام الجهات المختصة.
  • حيث تقوم النيابة العامة بتحويل الدعاوي للمحكمة الجزائية مع توفير البيانات والأدلة المتعلقة بالقضية.
محامي قضايا جنائية
محامي قضايا جنائية

إصدار الحكم النهائي في القضية:-

  • عقب الانتهاء من التحقيق واستجواب المتهمين والإطلاع على الاثباتات والأدلة، يقوم القاضي بإصدار الحكم العادل للقضية.
  • حيث يصدر الحكم بناءً على ما ينص عليه النظام الجزائي السعودي، وذلك بما ينطوي على قضايا القصاص أو القضايا التعزيزية وغيرها من القضايا الجنائية.
  • وفي ضوء ما سبق فأنت بحاجة إلى التواصل مع مكتب بدر بن عبد الرحمن البيتي “أقوى محامي قضايا جنائية” مع إتاحة الفرصة للحصول على جميع الاستشارات القانونية بمختلف القضايا عبر رقم ” 0569070059″.
  • ويمكن التواصل عبر الإيميل [email protected]
  • وعند الرغبة في التعرف على المزيد عن محامي قضايا جنائية يمكن زيارة الموقع الإلكتروني عبر الآتي:

https://lawyeradvise.net/

وإلى هنا بعدما تعرفنا على أقوى محامي قضايا جنائية، يمكنكم التواصل معنا والاستعانة بما لدينا من خبرة طويلة بكافة أنواع القضايا، وذلك من خلال اعتمادنا على أفضل نخبة من رجال القانون والاستشاريين بكافة التخصصات، وعند مواجهة أياً من الأمور القانونية فلا تترددوا في التواصل مع وجهتك القانونية الأفضل على مستوى المملكة “مكتب بدر بن عبد الرحمن البيتي“.

المصدر:

wikipedia

 

اقرا المزيد من الأخبار

لديك سؤال؟

مكتب المحامي بـدر البيتي مكتب للمحاماة بكفاءات سعودية ومعايير دولية، متخصصة في القضايا والاستشارات التجارية والعقارية، وقسمة التركات، وإدارة الثروات، والمصرفية الإسلامية