أشهر قرارات المحاكم مع محامي أحوال شخصية

محامي أحوال شخصية

لايمكنك الإستغناء عن أفضل محامي أحوال شخصية متخصص في كافة الأنظمة القانونية للطلاق والحضانة والنفقة وفسخ النكاح والقذف والتشهير وقضايا النكاح والسب والشتم والاحتيال والنصب فقط داخل مكتب بدر بن عبد الرحمن البيتي لإلمامه بكافة قرارات المحاكم الحديثة والقديمة الواردة بالنصوص القانونية داخل نظام الأحوال الشخصية السعودي بالإضافة إلى ثغراته الدقيقة.

محامي أحوال شخصية
محامي أحوال شخصية

شاهد أيضا: نخبة من رجال القانون المحترفين في أفضل مكتب محاماه جده

لماذا تختار مكتب بدر عبد الرحمن البيتي؟

يعد أشمل مكتب على نطاق واسع داخل المملكة، بل المنطقة العربية في البحث داخل الأنظمة القانونية السعودية، ويتيح عدد من الاستشارات المبنية على بنود واضحة مستنبطة من أنظمة الشريعة الإسلامية ومجموعة متنوعة من المدارس الفقهية الشهيرة على حد سواء:

  • شهرة مكتب عبد الرحمن البيتي استنبطت من تقديمه استشارات دقيقة على نطاق واسع في مجال الأحوال الشخصية، فضلاً عن تقديم نموذج مختلف عن نظام المحاكم وقضايا الأسرة.
  • بالإضافة إلي الخبرة المهنية لفريق العمل ومعرفتهم بكافة قضايا الأسرة داخل السعودية، وبذلك أًبحت قضاياك في قبضة محامي فولاذية.
  • حصول مكتبنا على كافة الأوراق الخاصة التي يمكن استخراجها بصعوبة، وتوجيه سير الدعوى نحو المحكمة النوعية المختصة.
  • قضايا الأحوال الشخصية أصعب الأنظمة شيوعًا من وجهة نظر المحامين لكثرة إجراءاتها وصعوبة تعامل أفرادها في بعض الأوقات، على عكس ما يتم إتباعه بفضل محامي أحوال شخصية مكتب عبد الرحمن.
  • نبني آرائنا بعد الاطّلاع على كافة الأنظمة القانونية، والوصول لحلول جذرية قد تتخطي فكرة التسوية القانونية المتعارف عليها عموماً، لكي نضمن أحقية طرفي النزاع في الحصول على التسوية اللازمة.
  • نحدد جوهر المشكلة القانونية ونبلور عليها كافة النصوص والبنود الواردة داخل النظام القانوني، والوقوف على أسباب الصراع الحقيقي.
  • نهتم بمصالحك وحمايتك أمام المحكمة النوعية المختصة بكافة مراحلها، ونتابع سير الإجراءات بجدية وشكل إيجابي عالَ.
محامي أحوال شخصية
محامي أحوال شخصية

شاهد أيضا: مكتب محاماه وأهم التخصصات القانونية

أشهر قضايا أحوال شخصية في المملكة العربية السعودية

يهتم محامي أحوال شخصية السعودية بقائمة القضايا التالية:

جميع القضايا المتعلقة بالزواج والنفقة والزيارة والحضانة والرجعة والطلاق والخلع، بالإضافة إلي حصص الوقف والوصية والقصر والغائب والإرث وقسمة التركات، وأذونات التصرف في التركة وإقامة الولي وحصر الإرث.

الحرمان من حقوق الوالدين، تسجيل الوصية وغيرها، إلزام عقود الزواج، تسجيل التبني، إثبات الأبوة، تحديد إقامة الطفل.

تقديم الاستشارات وصياغة العقود، وتوكيلات القضايا، واللوائح الاعتراضية، و إلتماس إعادة النظر، وقضايا التعويض إن لزم الأمر.

إعداد الوثائق المختلفة، ومتابعة قضايا الاحتجاز القانوني، والحيازة الحصرية، وتأكيد بنود التنازل عن أي قضايا مستقبلية.

شاهد أيضا: محامي بجدة وأهم الخدمات التي يقدمها

أنظمة الأحوال الشخصية في السعودية

استنبطت أنظمة الأحوال الشخصية داخل المملكة العربية السعودية من فكر الشريعة الإسلامية وأحكامها الخاصة بالإمام مالك.

وبذلك تم وضع الأنظمة الخاصة بقانون الأحوال الشخصية ليحكم أحوال الفرد منذ الولادة حتى الوفاة، حيث يتم تطبيقه على غير السعوديين ما لم يتطرقوا لاختيار قانون بلدهم.

من خلال التواصل مع محامي أحوال شخصية سيتم التوصل لكافة أنواع الأصول والديون بصورة سليمة.

وعلى العكس من ذلك أثناء عقد الاتفاقات أو كتابة العقود يتم وضع بنود الاتفاقية والأنظمة التي تحكمها، مما يؤكد إلزامية العقد على الطرفين.

محامي أحوال شخصية حضانة الطفل وتحديد الزيارة بالرياض

في حالة عدم رغبة الزوجين بالتواجد معاً لعدة أسباب، فيترتب الحق لكل منهم في طلب الحضانة وتحديد ميعاد زيارة الأبناء، وفي هذا السياق يتطلب التعرف على الآتي:

الحصول على تراضي وموافقة الزوجان قبل تحديد الميعاد، حيث تؤسس على نظام الواجب المعمول به ضمن الأنظمة القانونية داخل المملكة، الذي بدوره يمنح الأم الحضانة حتى بلوغ الطفل سن 7 أعوام وبعدها للأب.

وفي حال امتناع إحدى طرفي النزاع عن تلبية رغبة الآخر في رؤية الأبناء أو الالتزام بحق الحضانة، هكذا يترتب حق اللجوء للمحاكم المختصة الذي يتولاه محامي أحوال شخصية مكتب عبدالرحمن

يتعين أثناء اختيار محامي أحوال شخصية التعرف على كافة ملابسات الموضوع ووضع الشروط والآثار بصورة كاملة داخل الاتفاقية حتى لا تفقد جانب أحقيتك بشكل نهائي، ولهذا ننصحك بالتواصل مع مكتب عبد الرحمن المتخصص في قضايا الأحوال الشخصية.

المصدر

wikipedia

mariopeshev

اقرا المزيد من الأخبار

لديك سؤال؟

مكتب المحامي بـدر البيتي مكتب للمحاماة بكفاءات سعودية ومعايير دولية، متخصصة في القضايا والاستشارات التجارية والعقارية، وقسمة التركات، وإدارة الثروات، والمصرفية الإسلامية