تعرف على استشارات محامي عقود عقارية

استشارات محامي عقود عقارية تعتبر من أهم الاستشارات التي يمكن أن يطلبها أي مستثمر عقارات، وذلك لأنها تعتبر عقود العقارات من أهم العقود التي يمكن أن يعقدها كلا من الأفراد أو الشركات، ويرجع السبب في ذلك في أنها لها أهمية كبيرة في تنظيم العلاقات بين طرفي العقد، وضمان حقوقهما والتزامهما، لذلك فإنه من المهم الاستعانة بمحامي عقود عقارية متمرس، ويكون ذو خبرة، ومن أبرز هذه المكاتب مكتب بدر بن عبدالرحمن البيتي ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن استشارات محامي عقود عقارية، فلنتابع سويا.

ما هي أهمية استشارات محامي عقود عقارية؟

يوجد العديد من الأسباب التي تجعل استشارات محامي العقود العقارية مهمة، وفيما يلي سنذكر أبرزها:

حماية الحقوق

  • يعتبر العقد العقاري وثيقة قانونية رسمية تلزم أطراف العقد، لذلك يجب أن يكون العقد واضح ودقيق ويشمل، جميع الشروط والأحكام التي تلزم كافة أطراف العقد، ويمكن لمحامي العقود العقارية أن يساهم في الحفاظ على حقوق كلا من طرفي العقد وذلك من خلال التأكد من أن العقد يتوافق مع القوانين واللوائح التي يعمل بها في الدولة.
  • هذا بالإضافة إلى تحديد جميع الحقوق والالتزامات التي تقع على عاتق كل طرف من أطراف العقد، هذا بالإضافة إلى وضع العديد من الحلول القانونية في حالة حدوث نزاع بين أطراف العقد.

اقرأ أيضا: رواد الاستشارات القانونية مع أفضل محامون ومستشارون قانونيون جدة

تجنب النزاعات

  • تعتبر النزاعات العقارية من أكثر أنواع النزاعات العقارية شيوعا، وذلك بسبب عدم وضوح العقود العقارية، أو عدم فهم أطراف العقد لشروط وأحكام العقد، ويمكن لمحامي العقود العقارية أن يساهم في تجنب النزاعات العقارية، ويكون ذلك من خلال صياغة العقد بشكل واضح وشامل، ويتضمن جميع الشروط والأحكام التي تلزم أطراف العقد.
  • هذا بالإضافة إلى شرح شروط وأحكام العقد لأطراف العقد بشكل واضح، حتي يتمكنوا من فهمها بطريقة صحيحة، وتوفير كافة الحلول القانونية في حالة نزاع بين أطراف العقد.

توفير الوقت والمال

  • يعتبر إعداد عقد عقاري عملية معقدة تستغرق الكثير من الوقت والجهد، خاصة إذا لم يكن الشخص لديه الخبرة القانونية الكافية، ويمكن لمحامي العقود العقارية أن يساعد في توفير كلا من الوقت والجهد من خلال إعداد العقد بشكل قانوني وسليم، مع مراعاة كافة أطراف العقد وجميع الشروط والأحكام التي تلزم أطراف العقد.
  • تقديم المشورة القانونية اللازمة لأطراف العقد حتى يتمكنوا من اتخاذ القرارات السليمة والصحيحة، هذا بالإضافة إلى تمثيل أطراف العقد في حالة النزاع.

كيف تتم الاستشارة القانونية؟

يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب أن يتبعها صاحب المشكلة لكي يقوم بالاستشارة القانونية، وفيما يلي سنذكرها:

  • يذهب صاحب الاستشارة إلى مكتب محامي مختص في الاستشارات القانونية، ويقص على المحامي المشكلة، ويسمع المحامي له بإنصات، ويضطلع على الأوراق والمستندات.
  • يقوم بعد ذلك المحامي بطرح الأسئلة والاستفسارات على صاحب المشكلة التي تساعده على معرفة الصورة كاملة عن المشكلة محل الاستشارة.
  • بعد ذلك يقوم المحامي بالربط بين المستندات والأحداث التي سمعها من العميل، ويربطها بالقانون والمقتضيات التشريعية.
  • اتخاذ القرار أو الحل النهائي الموصى به والذي يضمن القانون بالمقتضيات التشريعية.

ما هي أقسام الشئون القانونية؟

يوجد أكثر من قسم في الشئون القانونية وفيما يلي سنذكر أبرزها:

  • إدارة الشئون القانونية وهي المسئولة ع كافة الأمور القانونية ولها حق التصرف فيها.
  • الإدارة الخاصة بتقديم الخدمة.
  • إدارة دور الشركة.

تابع أيضا: تواصل مع رواد الاستشارات القانونية في أفضل مكتب محاماة بجدة

عزيزي القارئ بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا حول استشارات محامي عقود عقارية، وذلك من خلال ذكر أهميته، وكيف تتم الاستشارة القانونية، وأخيرا أقسام الشئون القانونية.

المصدر

legalshield

اقرا المزيد من الأخبار

لديك سؤال؟

مكتب المحامي بـدر البيتي مكتب للمحاماة بكفاءات سعودية ومعايير دولية، متخصصة في القضايا والاستشارات التجارية والعقارية، وقسمة التركات، وإدارة الثروات، والمصرفية الإسلامية