أعوام من التميز مع افضل محامي تأسيس شركات

محامي تأسيس شركات

في الفترة الأخيرة تغير النظام المتبع في بدء تطبيق نظام الشركات الجديد داخل السعودية، بذلك اتجه الكثير للاستعانة بـ محامي تأسيس شركات متميز لفحص ما أورده النظام العام داخل المملكة الذي سيتم تطبيقه، مع إضافة وتوضيح بعض اللمحات القانونية التي لم يقض بها داخل السياق، مع تتابع عدد من الضوابط والقواعد وبعض الإجراءات التي أقرتها وزارة التجارة والصناعة في المملكة، لتفعيل كافة مايخص من أنظمة وأحكام.

شاهد أيضاً: أفضل محامي استشارات مجانية جدة وطرق التواصل معه

أنشطة وإجراءات محامي تأسيس شركات السعودية

يستهدف النظام السعودي إتاحة بيئة نظامية مميزة ومساعده على الاستثمار، مع تفعيل القيمة الإجمالية للشركات ورفع معدل التنمية وكفاءة النشاط، مع المساعدة في رفع خدمات الاقتصاد لتصل لكافة مواطني المملكة، ويساعد النظام على تسهيل الضوابط والإجراءات النظامية لتهيئة بيئة الأعمال ودعم مستوى الاستثمار خاصةً أثناء بدء تأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يقوم محامي تأسيس شركات مكتب بدر بن عبد الرحمن بالآتي:

  • التعرف على نوع الشركة التي يرغب العميل في إقامتها.
  • بذلك يتم تجميع كافة البيانات الرئيسية المرتبطة بها، مع إسناد بعض المواد المساعدة على الإنشاء من أجل نجاح وتأمين المشروع.
  • البحث عن نشاط تجاري مميز للشركة خاصة عند تأسيس شركة في السعودية للخليجيين.
  • مدي ملائمة الاسم التجاري، والنشاط الخاص بالشركة.
  • صياغة عقود الشركات بعد تحديد أعدادهم ومعرفة حجم رأس المال.
  • المحافظة على حقوق الملكية وخطة العمل ودراسة السوق.
محامي تأسيس شركات
محامى تأسيس شركات

شاهد أيضاً: دليلك لاختيار أفضل المحامين في جدة تخصص شركات

هل يتمكن الأجنبي من فتح سجل تجاري داخل السعودية؟

نقرأ كثيرًا عن إعلانات مطلوب محامي شركات حاصل على كارنيه محامي شركات ويتبع نظام الشركات داخل السعودية.

بما أن مكتب بدر بن عبد الرحمن يمنح محاميه كورس محامي شركات شامل ملم بكافة أنواع الشركات والأنظمة خاصة نظام الشركات السعودي.

وحيث كشف نظام تأهيل وخدمة المستثمرين داخل السعودية عن إلزامية وضع جميع الأوراق والمستندات بعد تقديم طلب الحصول على رخصة تجارية لأجنبي 100% داخل المملكة.

حيث يرفق معها كافة نماذج السجلات والأنشطة التجارية المرتبطة بالمنشأة لتفعيل 3 أسواق مؤكدة من قبل السفارة، بخلاف توضيع بيان القوائم المالية حتى نهاية السنة المالية الخاصة بالشركة المرغوب استكمال ترخيصها.

محامي تأسيس شركات
محامى تأسيس شركات

شاهد أيضاً: مكتب محاماة بجدة معتمد للتدريب وتقديم الاستشارة

أبرز ملامح النظام الجديد التي يتبعها محامي تأسيس شركات السعودية

من أهم نقاط نظام تأسيس الشركات الجديد، هي توجه الشركة لإتباع كافة النقاط الوارد وعدم مخالفتها قانونًا، مما يستلزم الاستعانة بـ محامي تأسيس شركات مهما اختلف شكلها:

  • يعد من أشكال الشركات المتعارف عليها هو ( ذات المسؤولية المحدودة، التوصية البسيطة، المساهمة، القابضة، وشركات المساهمة الخاصة، شركة ذات الشخص الواحد) وغيرهم.
  • وقد جًنب النظام السعودي الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر من الاستعانة بـ مراجع حسابات نظرًا لبدء إنشائها وحجم رأس المال.
  • كما أكد النظام أنه يوجد حد أقصي فيما يخص الشركات المساهمة أثناء تحديد مكافآت أعضاء مجلس الإدارة، مع توفير صلاحية لـ تحديد مقدار المكافآت من قبل نظام الجمعية العادية.
  • يضاف أيضًا معايير عادلة تتلائم مع أداء الشركة والعضو، وحيث ألغي النظام السعودي تحديد مستوى الحد الأقصى لأعضاء مجلس الإدارة داخل الشركات المساهمة.
  • وبذلك يصبح من أحقية المساهمين وضع نظام يحدد الأعضاء داخل نظام الشركة ككل، كما وفر إمكانية أن تصبح الشركة مع فرد واحد دون وضع قيود أو جمعية تأسيسية.

ما الذي قدمه نظام الشركات الجديد في السعودية للأجانب؟

يسر ممارسة الشركة الأجنبية لمجموعة من الأعمال والأنشطة التجارية بداخلها، عبر فرع أو نظام تمثيلي متبع وفقا لنظام الاستثمار الأجنبي.

مع تسهيل الإستعانة بـ مراجع حسابات طبقًا لقرار مدير الشركة، والقدرة على استمرار الشركة الأجنبية  الحائزة على نماذج ترخيص مؤقتة.

وفي نهاية الأمر يعتقد البعض أن رواتب محامي الشركات تمنعه من القيام بتفسير كافة جوانب الشركة والأنظمة المتبعة في السعودية ودراستها بصورة جيدة، وهذا يخالف طريقة محامي شركات ناجح داخل مكتب بدر بن عبد الرحمن البيتي.

المصدر

investopedia

 

اقرا المزيد من الأخبار

لديك سؤال؟

مكتب المحامي بـدر البيتي مكتب للمحاماة بكفاءات سعودية ومعايير دولية، متخصصة في القضايا والاستشارات التجارية والعقارية، وقسمة التركات، وإدارة الثروات، والمصرفية الإسلامية