أفضل محامين علامات تجارية بالسعودية

محامين علامات تجارية بالسعودية، مما لا شك فيه أن المحامي المتخصص في العلامات التجارية يلعب دور كبير ومهم  في حماية حقوق أصحاب الأعمال في استخدام علامتهم التجارية، وذلك من خلال مساعدة أصحاب الأعمال في تسجيل علامتهم التجارية، وتقديم الاستشارات القانونية، والدفاع عنها ضد أي اعتداء، ويعتبر مكتب محاماة بدر بن عبدالرحمن البيتي هو واحد من أفضل المكاتب في هذا المجال، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن أفضل محامين علامات تجارية بالسعودية، فلنتابع سويا.

ما هي مميزات محامين علامات تجارية بالسعودية

يوجد العديد من المميزات لمحامين العلامات التجارية بالسعودية، وفيما يلي سنذكر أبرزها: –

المساعدة في تسجيل العلامة التجارية

يمتلك المحامي المتخصص في قضايا العلامات التجارية الخبرة والدراية الكافية بإجراء تسجيل العلامات التجارية وهو ما يساعد أصحاب الأعمال في تسجيل علاماتهم التجارية بكل سهولة وسرعة.

الدفاع عن العلامة التجارية

يعمل المحامين العلامات التجارية بالسعودية بالدفاع عن العلامة التجارية في حالة الاعتداء عليها، وذلك في حالة استخدامها بدون إذن، أو أن يتم تسجيلها من قبل أشخاص آخرين.

تقديم الاستشارات القانونية بشأن العلامة التجارية

يقدم المحامي المتخصص في قضايا العلامات التجارية الاستشارات القانونية بشأن استخدام العلامات التجارية، والتي تتضمن كيفية وشروط استخدامها.

شاهد أيضا: أرقام افضل المحامين في جدة

ما هي مهام الشئون القانونية

يوجد الكثير من المهام المتنوعة التي تقدمها الشئون القانونية، وفيما يلي سنذكر أبرزها: –

تقديم المشورة القانونية

وفيها يتم توضيح كافة المسائل القانونية للموظفين، حيث تحول من مصطلحات معقدة للغة وسهلة الفهم لكافة الموظفين، والنصائح التي يتم تقديمها تقلل من المخاطر التي يمكن تعرض الشركة لها لذا يتوجب على كافة الموظفين فهمها جيدا.

وثائق علمية

بالطبع أن الأعمال الورقية سمة أساسية بكافة الأعمال ويعتبر من بين مهام الشئون القانونية بالشركات تقديم كلا من المستندات والعقود والاتفاقيات وغيره من الأعمال التي تتم بالشركة، ويتضمن الكثير من الدقة والتركيز.

إجراء البحث

يلتزم المسئول القانوني في الشركة بمتابعة أي تعديل قانوني يمكن أن يحدث، حيث أن القوانين يتم تعديلها كثيرا، لذلك يعتبر هذا الأمر من مهام الشئون القانونية.

تحديد المخاطر

يجب على الشئون القانونية البحث عن كافة المخاطر التي يمكن أن تحدث وتتعرض لها الشركة، ويعتبر هذا الأمر من مهام الشئون القانونية، لذلك لابد أن يتطلب التحليل الإجراءات القانونية والقرارات بشكل مستمر، بالإضافة إلى خلق مسار عمل جديد من خلال لائحة الشئون القانونية.

التعامل مع فريق العمل بشكل مباشر

تمتلك الشئون القانونية الخبرة الكافية التي يمكن أن تؤهلها من أجل حل أي مسائلة قانونية يمكن أن تتعرض لها الشركة، لذلك يتم الاعتماد عليها عند المسألة ويقوم القيادي حينها بتوجيه كافة أعضاء فريق العمل، وتخطي تلك المسألة.

اقرأ أيضا: تواصلك مع ارقام محامين في جدة يضمن دعمك القانوني

ما هي أقسام الشئون القانونية

يوجد أكثر من قسم للشئون القانونية، وفيما يلي سنذكر أبرزها: –

إدارة الشئون القانونية

تعتبر الإدارة الخاصة هي المسئولة عن كافة الأمور القانونية والتي لها حق التصرف بها في نطاق ما يمكن أن ينصه القانون.

الإدارة الخاصة بتقديم الخدمة

في الغالب يقوم القسم القانوني بتقديم خدمة لمجموعات الشركات الرئيسية، وهو يعتبر واحد من الأمور الأساسية.

إدارة دور الشركة

يجب على القسم القانوني إضافة قيمة للشركة، وهي من الأمور الحيوية، لذلك يجب فهم المفاهيم والتقارير والأدوات.

عزيزي القارئ بذلك نكون صولنا إلى ختام مقالنا حول أفضل محامين علامات تجارية بالسعودية، وذلك من خلال ذكر أهم مميزاتهم مثل المساعدة في تسجيل العلامة التجارية وأقسام الشئون القانونية، وأهم مهامها.

المصدر

lawzana

اقرا المزيد من الأخبار

لديك سؤال؟

مكتب المحامي بـدر البيتي مكتب للمحاماة بكفاءات سعودية ومعايير دولية، متخصصة في القضايا والاستشارات التجارية والعقارية، وقسمة التركات، وإدارة الثروات، والمصرفية الإسلامية